الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

صحة الفم والاسنان

صحة الفم والاسنان

صحة الفم والاسنان






Résultat de recherche d'images pour "‫صحة الفم والاسنان‬‎"






الابحاث الحديثة اثبتت انه يوجد علاقة وثيقة بين صحة الفم السيئة والاصابة بامراض القلب المزمنة وسوء الهضم . تغيير بسيط في عادتك اليومية من الممكن ان يجنب صحة الفم السيئة وبالتالي يقلل من احتمالية الاصابة بتلك الامراض الحرجة .
تركيزك علي صحة الفم والاسنان ياثر بقوة كبيرة علي صحة الجسم بوجه عام , فاهمال العناية بالفم والاسنان لا يؤدي فقط الي ألم الاسنان ورائحة الفم الكريهة ولكنه يؤدي الي الاصابة بسرطان الفم , فالباحثين اثبتوا العلاقة بين امراض اللثة وامراض القلب المزمنة والجلطات .
صحة الفم والاسنان عامل مهم للغاية في صحة الانسان العامة , فلا يمكنك الحصول علي ابتسامة جذابة بدون اسنان صحية .
دور النظام الغذائي واسلوب الحياة علي صحة الفم
هناك مجموعة من العادات اليويمة التي تاثر علي صحة الفم والاسنان بصورة كبيرة ومنها :
  • استهلاك السكريات :
استهلاك الكثير من السكريات وخاصة المصنعة الموجودة في الحلويات وليس تلك الموجودة في الفواكه يزيد من احتمالية تسوس الاسنان والتهاب اللثة بصورة كيرة للغاية .
  • التدخين :
خلال العقود الثلاثة الاخيرة حذر اطباء الانان علي مستوي العالم بالكامل من خطورة التدخين وانه يؤدي الي الاصابة بسرطان الفم وسرطان الحلق , فالدخان من السجائر الغني بالسموم له تاثير سلبي كبير للغاية علي انسجة اللثة و ومستوي الدم في اللثة مما يجعلها عرضة اكبر للاصابة بالسرطان , هذا بالاضافة الي صبغات الاسنان البنية ورائحة الفم الكريهة .
  • المشروبات الكحولية :
استهلاك المشروبات الكحولية بصورة ادمان تؤدي الي نقص افراز اللعاب في الفم مما يعرض المريض الي زيادة مخاطر تسوس الاسنان كما انها تجعل رائحة الفم كريهة في الاساس .
  • بعض انواع الادوية :
هناك بعض انواع الدواء التي تسبب مشاكل في الفم مثل نقص افراز اللعاب في الفم او تورم اللثة نتيجة استخدام دواء معين , وهذه طبعا اعراض جانبية تنتج عن الاستعمال الخاطئ للادوية دون استشارة طبية من طبيب معتمد , كما ان بعض المضادات الحيوية اذا تم استهلاكها خلال الحمل عن طريق الام تسبب تضبغ الاسنان في الاطفال .
الصحة الجيدة للجسم تبدا بصحة فم جيدة تساعد الانسان علي مضغ الطعام بصورة جيدة , لذلك الحفاظ علي صحة الفم عن طريق غسيل الاسنان بصورة يومية مع استعمال الخيط الطبي وزيارة دورية لطبيب الاسنان مرة كل 6 اشهر واستعمال غسول الفم المطهر الغني بالفلوريد هي الوصفة السحرية للحصول علي صحة فم ممتازة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
جميع الحقوق محفوظة ل عالم الصحة 2016